الثلاثاء 2 شوال 1435 هـ / 29 يوليو 2014 م

 

 

          

 
 

 
 

تهاني لموقع الشيخ أبي عبد المعزّ محمّد علي فركوس - حفظه الله

 

التهاني (جديد)

 

48(جديد)

 تهنـئة

رقم المراسلة: 9139

التاريخ: 12/08/2010

الاسم:  عبد الله المصري آل مسعود

البلد: ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد
لقد كان من سعادتي أن تعرفت على موقع شيخنا (مجازاًُ وليس حقيقة فأنا لم أره ولم ادرس عنده) حفظه الله وانتهلت منه العلم الكثير منذ تعرفت على موقعه، ولقد سمعت به أول مرة من إخوة جزائريين في مجلس الشيخ ربيع، والذي أرى عليه ذكره الآن أن أشكر أسرة الموقع على هذا الثوب القشيب الزاهي ، الذي زينتم به موقع الشيخ وأقول أخيراً متى هي مواعيد الاتصال بالشيخ؟ وبارك الله فيكم

 

جواب الإدارة:

الحمد لله وحده، والصّلاة والسّلام على من لا نبيّ بعده، وبعد:

فإنّ من دواعي الغبطة والسّرور أن يكون موقع الشيخ أبي عبد المعزّ محمّد عليّ فركوس -حفظه الله- سببا لانتهال الزّوار الكرام من أمثالك للعلم الشّرعيّ الجالب للسّعادة الدّنيويّة والأخرويّة، وإنّ كلماتك تزيدنا همّة وترفع معنويّاتنا للمضيّ قُدُما من أجل توسيع دائرة النّفع، وتكثير الخير بوسطيّة واعتدال.

وأمّا بالنسبة لأوقات الاتّصال بالشّيخ -حفظه الله- فإنّه يسعكم الاتّصال به طيلة أيام الأسبوع متى تسنّى للشّيخ –حفظه الله- استقبال المكالمات الهاتفيّة.

وجزاكم الله خيرا.

 

 

47

 تهنـئة

التاريخ: 14 ديسمبر 2009

الاسم:  محمد

البلد: مستغانم الجزائر.

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا أزور هذا الموقع لأول مرة ولقد أعجبت به كثيراً لأنه يمثل منبراً من منابر الدعوة إلى الله خاصة في هذا العصر الذي تكالبت فيه الأمم على الأمة العربية والإسلامية، وفقكم الله إلى ما يحب ويرضى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

جواب الإدارة:

الحمدُ لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده:

فإن أعضاء إدارة موقع فضيلة الشيخ أبي عبد المعز محمد علي فركوس حفظه الله يرحبون بك في موقعك الدعوي أيما ترحيب وهم يتمنون لك حسن الاستفادة من مختلف مواده المتنوعة، وإنه كما نال الموقع إعجابك فإن الإدارة لا تألوا جهداً أن تسعى في تحسينه شكلاً ومضموناً، ليلقى الزائرون راحتهم وفائدتهم، وإكسابهم الثقة فيما يجدونه في طيات صفحات الموقع، وإن إدارة الموقع تهدي لكم الشكر المتتابع والمتواصل راجية من الله أن تكون هذه بادرة خير لكم في زيارة الموقع فيما يستقبل من الأيام للاستفادة أكثر، ونسأل الله لنا ولكم حسن التوفيق والسداد.

 

 

46

 تهنـئة

التاريخ: 17 ديسمبر 2009

الاسم:  المعراج بن الشيخ بو صبيع

البلد:  المنيعة ولاية غرداية.

 

السلام عليكم ورحمة الله
جزاكم الله خيرا على ما تبذلونه من جهد وسدد الله خطاكم.

 

جواب الإدارة:

الحمدُ لله ربِّ العالمين، والصلاةُ والسلامُ على مَنْ أرسله اللهُ رحمةً للعالمين، وعلى آله وصَحْبِهِ وإخوانِه إلى يوم الدِّين، أمّا بعد:
فلإدارة الموقع عظيم الشرف أن تجد مساندة من زوارها الكرام ودعماً لجعل الموقع الذي تشرف عليه مساهماً في نهوض الأمة الإسلامية التي تعاني ما لا يخفى على كل ذي لبٍّ، وإن الدعوة إلى الله على ما كان عليه سلف الأمة -وهو ما ينتهجه الموقع- لمن أعظم أسباب النصر والتمكين.
وإن إدارة الموقع تشكر صاحب التهنئة على حسن ظنه بها وتشجيعه لها على المضي قدماً في سبيل الإصلاح.
وصلى الله على نبيّنا محمد وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين.
 

 

45

 تهنـئة

التاريخ: 19 ديسمبر 2009

الاسم:  الكوني

البلد:  ليبيا

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله لكم وفيكم على حرصكم الشديد على موقع الشيخ حفظه الله ورعاه.

 

جواب الإدارة:

الحمدُ لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده:
فإن إدارة الموقع تشكركم على مراسلتكم الطيبة وعلى كلمتكم التشجيعية، ومباركتكم للموقع وللقائمين عليه دعوة منكم لمواصلة البذل والعطاء في سبيل نشر العلم والخير.
هذا، وإنها في سعي حثيث ومستمر على جمع علم الشيخ أبي عبد المعز محمد علي فركوس حفظه الله وعرضه على موقعه المبارك ليعم النفع ويشمل القاصي والداني من المسلمين، نسأل الله لنا ولكم حسن التوفيق والسداد، وخير العلم وخير العمل.

 

 

44

 تهنـئة

التاريخ: 25 ذو القعدة 1428 / 05 ديسمبر 2007م

الاسم:  أبو تقي الدين

البلد:  قسنطينة-الجزائر

 

الحمد لله على إحسانه والشكر له على توفيقه وامتنانه وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له تعظيما لشانه وأشهد أن محمدا عبده ورسوله الداعي إلى رضوانه صلى الله وسلم عليه وعلى آله. أما بعد:

   فإني أحمد الله إليك على الصحة والعافية، وأرفع إليك أسمى معاني التقدير على ما تقدمه من خير كثير، ودعوة صالحة ، وهدي كريم، وإني واحد ممن يطالعون ما يجود به موقعكم من الكلم الطيب، والعلم المهذب، وأُكبر فيك اعتدالك في الطرح والمناقشة، وأسأل الله لي ولك القبول وأن يرزقنا الإخلاص والصواب ذاك هو المطلوب المأمول. ودمت في حفظ الله ورعايته.

 أخوكم أبو تقي الدين.

جواب الإدارة:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما، أمَّا بعد:
نشكركم على مراسلتكم الطيبة ونسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد بالعلم النافع والعمل الصالح.

والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على محمّد وعلى وآله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، وسلم تسليمًا.

 

43

 تهنـئة

التاريخ: 15 شعبان 1428 / 28 أغسطس 2007م

الاسم: عبد الباري

البلد: الجزائر

 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

 إلى إخواننا المشرفين على موقع الشيخ-حفظه الله-سلام الله عليكم ورحمته وبركاته فهذا شكر لكم على جهودكم الدعوية الطيبة الهادفة إلى نشر دعوة التوحيد ونبذ الشرك والبدع و الحزبيات التفريقية الضالة وأسأل الله أن يعينكم على نشر العلم الصحيح وكنوز أهل العلم وتبين الحق للأمة الإسلامية قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ((من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين))  وأن الكتاب والسنة  سفينة نوح من ركبها نجا وقـال الأوزاعي رحمه الله : (اصبر نفسك على السنة ، وقف حيث وقف القوم ، وقل بما قالوا ، وكف عما كفوا عنه ، واسلك سبيل سلفك الصالح ، فإنه يسعك ما وسعهم) وأسأله أن يبارك في موقعكم وأن يجعله منبرا للعلم والدعوة لقولة عليه الصلاة والسلام (من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شي) و (من دل على خير فله مثل أجر فاعله) فنسأل الله أن ينفع الناس بهذا الموقع الطيب وأن يحميكم من كيد أهل البدع المشؤومين وأن يحفظ شيخنا الفاضل.

 وآخر دعوانا أنِ الحمد لله ربِّ العالمين، وصلى الله على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، وسلّم تسليمًا.

جواب الإدارة:

 

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما، أمَّا بعد:
نشكركم على تعاونكم معنا بتشجيعاتكم واقتراحاتكم، ونسأل الله تعالى أن يوفقنا للقول السديد والثبات على الحق وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل.

وجزاكم الله خيرًا.

والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على محمّد وعلى وآله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، وسلم تسليمًا.

 

42

 تهنـئة

التاريخ: 10 المحرم 1428 / 28 يناير 2007م

الاسم: جمال بن الدين

البلد: القليعة-الجزائر

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين أما بعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتقدم لفضيلتكم بتهنئتي على موقعكم الإسلامي الهادف إلى نشر العلم الصحيح والمنهاج السني، وأدعو الله القدير أن يحفظ شيخنا ويرعاه بكلاءته، وأن يحفظكم من كيد الكائدين وأن يوفّقكم الله في نشر العلم الشرعي الصحيح، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

جواب الإدارة:

 

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما، أمَّا بعد:
فإنّ القائمين على موقع الشيخ أبي عبد المعز محمّد علي فركوس -حفظه الله تعالى- يشكرونكم على كلمتكم التشجيعية، وهم إذ يعترفون بعدم الوصول إلى تلبية جميع رغبات الزوار والسائلين عبر الموقع من جهة وعدم تغطية جميع النشاطات العلمية والدعوية للشيخ أبي عبد المعز -حفظه الله- من جهة أخرى، فإنهم يعملون جاهدين في بذل ما في وسعهم لنشر الخير وتعميم العلم.

سائلين الله النصر والتأييد وأن يحقق لنا ما وعدنا وما سألناه.

والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على محمّد وعلى وآله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، وسلم تسليمًا.

 

41

 تهنـئة

التاريخ: 20 صفر 1428 / 09 مارس 2007م

الاسم: محمد

البلد: سيدي بلعباس- الجزائر

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم شيخنا الفاضل، أتقدم لكم بالشكر على هذا الموقع الرائع الذي سوف يزودنا في أمورنا الدينية إن شاء الله، وأتمنى أن يوفقك الله في عملك الجبار، هذا ودمت وفيا لإخوانك المسلمين والمؤمنين في جميع أنحاء العالم، وادع لنا يا شيخنا بارك الله فيك وأطال في عمرك.

والسلام عليكم، أخوكم في الله محمد.

سيدي بلعباس

 

جواب الإدارة:

 

فإنّ إدارة الموقع تقرئكم سلام الشيخ أبي عبد المعز حفظه الله تعالى وهو يشكر كلّّ الذين أعانوا الموقع من قريب أو من بعيد برأي أو اقتراح أو انتقاد أو كلمة تشجيعية، أو عبر عن محبته لأهل السنة والجماعة...

هذا، ونسأل الله تعالى أن يوفّقنا لأداء هذه المهمّة الدعوية على الوجه المطلوب، وأن يهيء لنا من أمرنا رشدًا وأن يبعد عنا الزلل والخطأ والعثار في القول والعمل، فمنه البدء والعون وإليه المرجع والمصير.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على محمّد وعلى وآله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، وسلم تسليمًا.

 

40

 تهنـئة

التاريخ: 09 رمضان 1427 / 02 أكتوبر 2006م

الاسم: بوجمعة

البلد: عنابة - الجزائر

 

 بسم الله الرحمن الرحيم
 الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمَّا بعد: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أودُّ أن أشكر الشيخ على ما يقوم به من مجهود لنشر العلم الصحيح ، كما أشكر القائمين على الموقع على ما يبذلونه من مجهودات ويقومون به لخدمة الإسلام والمسلمين،، ونسأل الله لهم التيسير فيما يقومون به من عمل في سبيل نشر السنة، وفقكم الله لما يحب ويرضى.
 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما، أمَّا بعد:
فإنه ليسعد إدارة الموقع أن تجد سندا معنويا يشجعها للعمل على تحسين الموقع وفتح أزرار يجد فيها الزائر مبتغاه من هذا الدين الحنيف ويكون مصدر نشر السنة وتبليغ العلم، فجزاكم الله خير الجزاء، ونحن نرحب بكل الملاحظات والتنبيهات التي يمكن أن تبدونها على هذا الموقع، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

 

39

 تهنـئة

التاريخ: 24 شعبان 1427 / 18 سبتمبر 2006م

الاسم: حسن

البلد: مكناس - المغرب

 

هنيئا لكم ما تحرزون من الأجـــر             وطوبى لمن يهدى إلى "موقع الخــير"
ومرحى لـ"فركوس" العزيز بربـه             ومن حوله من مؤمنيـن ذوي قــدر
فأنتم ذوو فضل على كل "زائــر"            ومن زار فليحرص على واجب الشكر
وربي هو الهادي إلى الفضل أهلــه               فسبــحانه من بارئ محسن بـــر
هدى الله أتباع الهدى بمناركـــم               وأبعدهم عن موقع الفــحش والنكر
ونجاهم الرحمان من كــل عاصـف             يغوص به "من ضل"في ظلمـة القعـر

          

جواب الإدارة:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما، أمَّا بعد:

وإنه ليسعد إدارة الموقع أن تجد من أهل المغرب تشجيعا يعزز جانبها ويقوي عزمها على المضي قدما لنشر الإسلام والسنة وإبرازهما على وجه يستفيد منه الجميع وقد استحسنت أبياتكم الشعرية، وتشكركم على مضامينها الطيبة.

فنسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد والإعانة على سلوك سبل الرشاد، وآخر دعوانا أن الحمد لله ربِّ العالمين.

 

38

 تهنـئة

التاريخ: 30 رجب 1427 / 25 أغسطس 2006م

الاسم: عبد القادر

البلد: البليدة - الجزائر

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أما بعد، فهذا عمل تشكرون عليه أسأل الله أن يكلل أ عمالكم بالاخلاص والنجاح فهذا موقع فريد من نوعه في الجزائر مع سيل عرمرم من المواقع الهدامة الموجودة اليوم جاء هذا الموقع ليصلح ما قد فسد، الله نسأل أن يوفقكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أخوكم في الله عبد القادر.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما، أمَّا بعد:
نشكركم على هذه التهنئة والانطباع الحسن بالموقع والقائمين عليه، وسنعمل سويا في محاولة لإصلاح ما يمكن إصلاحه قال صلى الله عليه وسلم: "طوبى للغرباء، قيل: من هم يا رسول الله ؟ قال: الذين يصلحون ما أفسد الناس" . نسأل الله أن يثبتنا على الحق ويرشدنا إليه وأن يسدد خطانا أجمعين والحمد لله رب العالمين.

 

37

 تهنـئة

التاريخ: 04 رجب 1427 / 29 يوليو 2006م

الاسم: عادل

البلد: عنابة - الجزائر

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهنأكم على هذا الإنجاز الرائع، وبارك الله فيكم.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما، أمَّا بعد:
فنسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد والإعانة على سلوك سبل الرشاد، وآخر دعوانا أن الحمد لله ربِّ العالمين.

 

36

 تهنـئة

التاريخ: 02 رجب 1427 / 27 يوليو 2006م

الاسم: دحمان الشلالي

البلد: مسيلة - الجزائر

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أودُّ أن أشكر الشيخ على ما يقوم به من مجهود لنشر العلم الصحيح بين أبنائه، ونسأل الله له التوفيق والسداد، كما أشكر القائمين على الموقع على ما يبذلونه من مجهودات، ونسأل الله لهم التيسير فيما يقومون به من عمل في سبيل نشر السنة.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين، أمَّا بعد:
فنسأل الله لنا ولكم التوفيق والقبول والإعانة على بلوغ المأمول إنه خير مسؤوول جلَّ وعلا، ونحن في انتظار اقتراحاتكم التي تعود على الموقع بالنفع ولتقديم الأفضل لزواره بإذن الله تعالى، وجزاكم الله خيرا. 

 

35

 تهنـئة

التاريخ: 02 رجب 1427 / 27 يوليو 2006م

الاسم: أبو عبيدة

البلد: جيجل - الجزائر

 

بارك الله لكم في مجهوداتكم، وسدد خطاكم على الحق، اللهم احفظ شيخنا أبا عبد المعز وانفعنا بعلمه وحله بالعمل، آمين.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله أمَّا بعد: فنسأل الله تعالى أن يعيننا وإياكم على خدمة هذه الدَّعوة المباركة بالحكمة والموعظة الحسنة، وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل، وأن يجبنا الزلل والخطل، وجزاكم الله خيرًا.

 

34

 تهنـئة

التاريخ: 27 جمادى الآخرة 1427 / 23 يوليو 2006م

الاسم: هرسوس خالد

البلد: باتنة - الجزائر

 

بارك الله فيكم على هذا العمل الجبار الخير، الذي بفضله تنار السبل على طريق السنة، وتبعد فيه البدعة، جزاكم الله وجزى الشيخ فركوس كلَّ خير وأدامه الله هاديا للخير وكاشفا للشبهة.
 

جواب الإدارة:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمَّا بعد:
فجزاك الله خيرا على هذه المراسلة الطيِّبة التي تحمل في طيَّاتها تشجيعا وتحفيزا للهمم والتي تدفعنا بإذن الله تعالى لتكثيف الجهود لخدمة هذه الدعوة المباركة ، وإنَّ إدارة موقع الشيخ أبي عبد المعزّ -حفظه الله- تشكرك وتثني على رسالتك وتدعوك إلى إبداء ملاحظاتك ونصائحك عن الموقع، قصد تطويره وتحسينه. والله من وراء القصد، وآخر دعوانا أن الحمد لله ربِّ العالمين.

 

33

 تهنـئة

التاريخ: 27 جمادى الآخرة 1427 / 23 يوليو 2006م

الاسم: صالح سالم محمد قريرة

البلد: دار شعبان / تونس

 

السلام عليكم، إلى الشيخ أبي عبد المعز أعزكم الله، وحفظنا الله تعالى وإياكم على الثبات على المنهج القويم، أما بعد:
فأنا أخوكم في الله صالح قريرة من دار شعبان كنت وإياكم ندرس في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وننام في غرفة واحدة، أتذكر ذلك؟ لذلك أردت السلام عليك وأشكرك وبقية المشرفين على هذا الموقع المحترم.
 

جواب الإدارة:

ابسم الله الرحمن الرحيم
من أبي عبد المعزّ محمد علي فركوس -حفظه الله-  إلى الأخ الفاضل: صالح سالم محمد قريرة -حفظه الله-
لكَم كان سروري شديدًا حينما تلقَّيت رسالتكم الكريمة التي تحمل في طيَّاتها ذكريات أيَّام سعيدة حقًّا في أحضان مدينة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وفي رحاب الجامعة الإسلامية مع مجموعة من الطلبة الطيِّبين من أهل المغرب والمشرق.
وإنِّي في هذا المقام أسجِّل عرفاني وشكري على ما أثلجتم به صدري بهذه المراسلة الطيِّبة التي لا تكون الأخيرة، بل باقية بدوام الأخوَّة الإيمانية، ولعلَّ رسالتي هذه تجدكم تنعمون بحسن الحال، ورخاء البال. أطال الله المودَّة، وأدام العافية .
                   أخوكم الذي لم ينسكم  محمد علي فركوس.

 

32

 تهنـئة

التاريخ: 27 جمادى الأولى 1427 / 23 جوان 2006م

الاسم: عزوزان عبد الغني

البلد: الجزائر العاصمة

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الحقيقة ليس عندي أي تعليق فالموقع ممتاز ولله الحمد والشكر.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمَّا بعد:
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وجزاكم الله خيرا على هذه التهنئة المشجعة التي تدفعنا للمزيد في تقديم الأحسن لزوار الموقع، وتقبلوا منا فائق الاحترام، وبارك الله فيكم.

 

31

 تهنـئة

التاريخ: 3 جمادى الأولى 1427 / 30 مايو 2006م

الاسم: محمد علي عمارة

البلد: الجزائر

 

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمَّا بعد: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نشكر جزيل الشكر الإخوة القائمين على إدارة الموقع على كلِّ شيء يقومون به لخدمة الإسلام والمسلمين، إنَّا نحبكم في الله، سلامي الحار للشيخ أبي عبد المعز حفظه الله ورعاه، شيخنا نحبكم في الله.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمَّا بعد:
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فقد تلقى فريق العمل في إدارة موقع الشيخ أبي عبد المعز-حفظه الله تعالى- شكركم، وإنه ليسأل الله تعالى الإخلاص والإعانة و جزاكم الله خيرا.

 

30

 تهنـئة

التاريخ: 16 ربيع الثاني 1427 / 14 مايو 2006م

الاسم: أمينة

البلد: مليانة - الجزائر

 

السلام عليكم، جزاكم الله عنا خيرا، وبارك الله فيكم، سلامي لشيخ فركوس، وإني أحبه في الله، وفقكم الله لما يحب ويرضى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمَّا بعد:
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، و جزاكم الله خيرا على المراسلة التي تحمل تحفيزا وتشجيعا للهمم. والله من وراء القصد.

 

29

 تهنـئة

التاريخ: 12 ربيع الثاني 1427 / 10 مايو 2006م

الاسم: أبو جابر

البلد: الكاليتوس - الجزائر

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نشكر جزيل الشكر الإخوة القائمين على هذا الموقع الرائع، واللهَ نسأل أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم ويبارك في شيخنا أبي عبد المعز -حفظه الله- ويوفقه لما يحب و يرضى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

جواب الإدارة:

الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه ‏إلى يوم الدين، أمَّا بعد:‏
فجزاكم الله خيرا على ما قدمتم شكرا لموقع الشيخ أبي عبد المعز حفظه الله، ونسأل الله لنا ولكم الإخلاص والصدق في القول والعمل، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

28

 تهنـئة

التاريخ: 11 ربيع الثاني 1427 / 9 مايو 2006م

الاسم: عبد الحفيظ الحامدي الجزائري

البلد: الأبيار سكالا - الجزائر

 

الحمد لله وحده، و الصلاة والسلام على المصطفى وبعد: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية خالصة ومحترمة للشيخ أبي عبد المعز محمد علي فركوس -حفظه الله-، أحب أن أطلعكم شيخنا بأنه لأول مرة أدخل على صفحتكم على الشبكة، ولقد سعدت كثيرا لما سمعت بأنكم قمتم بفتح صفحة باسمكم على شبكة الانترنت، حتى يسوغ لنا ولي خاصة التعرف عليكم والمنهاج الذي تنتهجونه، فلطالما سمعنا كثيرا من المسلمين هنا بفرنسا يشهدون لكم بالعلم وحسن الإلقاء، حقيقة إنا لنتشرف كجزائرين لما نسمع عنكم من مثل هذه الشهادات من كثير من المسلمين هنا بفرنسا، نسأل الله لنا ولكم القبول، هنيئا لنا ولكم وعلى كل القائمين على هذا الموقع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . نعدكم بحسن المتابعة إن شاء الله.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه ‏إلى يوم الدين، أمَّا بعد:‏
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فإنَّ فريق العمل في موقع الشيخ أبي عبد المعز محمد علي فركوس حفظه الله يشكركم على هذه التحية الخالصة التي تعبِّر عن الأخوة الإيمانية والتي تشد أصحابها برباط الدين الوثيق، فجزاكم الله خيرا ووفقنا وإياكم للانتفاع بما يقدمه شيخنا حفظه الله من جهود لخدمة هذه الدعوة المباركة المتسمة بالاعتدال والوسطية، وآخر دعوانا أن الحمد لله ربِّ العالمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

27

  تهنـئة

التاريخ: 8 ربيع الثاني 1427 / 6 مايو 2006م.

الاسم: عسكري يوسف

البلد: الجزائر

 

بسم الله الرحمن الرحيم، جزاكم الله كل خير على ما بذلتموه في خدمة الإسلام والمسلمين، ووفقكم الله لما فيه رضاه إنه سميع مجيب، وأسأل الله أن يوفِّق شيخنا وكلَّ الساهرين على هذه الدعوة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه ‏إلى يوم الدين، أمَّا بعد:‏
فبارك الله فيك على ما أبديته من شكر الذي يزيدنا تشجيعا ويحفز هممنا لخدمة هذه الدعوة المباركة، نسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد لما فيه الخير والصلاح، وآخر دعوانا أن الحمد لله ربِّ العالمين.

 

26

 تهنـئة

التاريخ: 5 ربيع الثاني 1427 / 3 مايو 2006م

الاسم: سعيد حامدي

البلد: المحمدية - الجزائر

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد وفق الله شيخنا حفظه الله و نفع به الأمة و جعله منبرا للعلم و الدفاع عن السنة و أهلها و عن عقيدة التوحيد و عن المنهج السلفي منهج المصطفى و صحابته الكرام و وفق المشرفين على الموقع و القائمين عليه لأن هذا من التعاون على البر و التقوى و- الدال على الخير كفاعله- و جزاكم الله عنا و عن المسلمين خير الجزاء انه سميع عليم مجيب الدعاء و أسأل الله العلي القدير ان يحشرنا جميعا في جنة الفردوس انه سبحانه ولي ذلك و القادر عليه و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه ‏إلى يوم الدين، أمَّا بعد:‏
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فإنَّ القائمين على موقع فضيلة الشيخ أبي عبد المعز حفظه الله تعالى ليثلج صدورهم سماع مثل هذا الشكر من زائري الموقع وروَّاده ويدفعهم للتفاني في تقديم الأفضل، والمضي قدما بعزيمة وثبات، ومن الله نستمد العون والرشاد في تحقيق المراد وبالله التوفيق.

 

25

 تهنـئة

التاريخ: 19 صفر 1427 / 20 مارس 2006م

الاسم: فتحي خالفي.

البلد: فلوريدا - الولايات المتحدة الأمريكية

 

Assalmu Alikum First I would like to thank cheikh and my brothers for their warm hospitality and generosity. It is indeed an honor to meet our cheikh may allah bless him and reward him for his great work to the muslim nation The web-site is very helpful especially for those who do not have access to scholars like our cheikh. I personally learned a lot from the web-site and have recommanded it to a lot of our brothers here in the USA and outside. Finally I ask allah to help and guide us all to his path for he is all hearer all knower ameen. Assalamu alikum Fathi Khalfi .

 

جواب الإدارة:

الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمَّا بعد:
فإنَّ إدارة موقع فضيلة الشيخ أبي عبد المعز حفظه الله تعالى إذ تتلقى شكركم وثناءكم، لتسأل الله تعالى لها ولكم العلم النافع والعمل الصالح بإخلاص وتجرُّد لله تعالى، كما نسأله جل وعلا أن ينفع بنا وبكم، وأن يجعل ما يقدمه الشيخ حفظه الله في ميزان حسناته وكل القائمين على الموقع، إنه سبحانه ولي ذلك والقادر عليه، وجزاكم الله خيرا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

24

 تهنـئة

التاريخ: 17 صفر 1427 / 18 مارس 2006م

الاسم: أحمد زيتوني

البلد: الجلفة - الجزائر

 

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر جزيل الشكر كل من الشيخ محمد علي والإخوة القائمين على الموقع بارك الله فيكم والسلام.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما أما بعد:
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إنَّ إدارة الموقع تشكركم على ما تقدمتم به من شكر للشيخ حفظه الله ، ومن يقوم على موقعه بنشر علمه النافع، وخدمة الدعوة السلفية المتسمة بالوسطية والاعتدال، وآخر دعوانا أن الحمد لله ربِّ العالمين .

 

 

23

 تهنـئة

التاريخ: 12 صفر 1427 / 13 مارس 2006م

الاسم: بوقزلة السعيد بن الطاهر.

البلد: العلمة سطيف - الجزائر

 

بسم الله الرحمن الرحيم، جزاكم الله كل خير على ما بذلتموه في خدمة الإسلام والمسلمين، و وفقكم الله لما فيه رضاه إنه سميع مجيب، وأسأل الله أن يوفِّق شيخنا وكلَّ الساهرين على هذه الدعوة، وقد سرني كثير ما تقدمونه في هذا الموقع الرفيع من أعمال طيبة في أنحاء المعمورة بالنشاط في الدعوة إلى الله سبحانه، ومساعدة المسلمين على التفقه في الدين، وأسأل الله عزَّ وجل لشيخنا أن يدخله الجنة .....آمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما، أما بعد:
فإنَّ إدارة موقع الشيخ أبي عبد المعز محمد علي فركوس حفظه الله، إذ تتلقى هذه التهنئة، والدعوات المباركة إن شاء الله، والتي تزيدها تفانيا في خدمة الدين، لَتسأل الله العلي القدير أن يوفقنا وإياكم للإخلاص في القول والعمل، والثبات عليهما، وتشكركم على ما تقدمونه من توجيهات وملاحظات للموقع، وجزاكم الله خيرا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

والعلم عند الله تعالى، وآخر دعوانا أن الحمد لله ربِّ العالمين، وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما كثيرا.
 

 

22

 تهنـئة

التاريخ: 7 صفر 1427 / 8 مارس 2006م

الاسم: أبو أنس عبد النور.

البلد: دمشق - سوريا

 

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله جزى الله خيرا الشيخ الفاضل وإدارة موقعه الكرام وسدّد خطاكم واعلموا أنكم على ثغر خطير من ثغور هذا الدين ألا وهو تنوير المسلمين وتبصيرهم بحق الله عليهم وحق بعضهم تجاه بعض. وأرجو منكم أن ترحموا الشيخ وتعرفوا وتعرّفوا الناسَ عظمَ المسؤولية التي تعرض لها ، وأسأل الله أن يعظم له المثوبة في الدنيا والآخرة.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمَّا بعد:
فالموقع يقدر ما وجهتموه لنا من بيان عظم المسؤولية الملقاة على عاتق كل من يتحمل أمانة الدعوة إلى الله، ونحن إذ نشعر بذلك نحاول قدر الإمكان أن نغطي الجوانب التي تحتاج إليها الأمة في مسائل دينها وسلوك سبيلها، مهيئين الظروف الملائمة التي تساعد الشيخ على أداء مهامه الدعوية، مع الأمل الكبير في أن تسير الدعوة السلفية في الجزائر وانتشارها في ربوعها فلا يسعنا إلاَّ أن نتضرع إلى الله في أن يعيننا على هذه الدعوة بالثبات والصبر واليقين، والله خير كفيل بالأجر والثواب.
وآخر دعوانا أن الحمد لله ربِّ العالمين، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما.

 

21

 تهنـئة

التاريخ: 29 محرم 1427 / 01 مارس2006م

الاسم: أبو عبد الله همام بن محمد الجزائري

البلد: الجزائر

 

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إلى الإخوة الأفاضل مشرفي موقع الشيخ فركوس- وفقه الله تعالى-، وأسأل الله تعالى أن ينفع بكم، وينفع بما تنشرونه من علم.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما، أما بعد:
فعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وإدارة موقع الشيخ أبي عبد المعز محمد علي فركوس حفظه الله تعالى تشكركم على هذه المراسلة والتهنئة المشجعة، وتسأل الله تعالى لها ولكم العلم النافع والعمل الصالح والمنهج القويم المبني على الوسطية والاعتدال، وآخر دعوانا أن الحمد لله ربِّ العالمين.

 

20

 تهنـئة

التاريخ: الأحد 06 محرم 1427 /  05 فبراير 2006م

الاسم: أبو حذيفة

البلد: الجزائر

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الموقع رائع، وما يقدم شيخنا لاشك أروع، فجزاه الله خيرا عنا وعن المسلمين، والشكر موصول للمشرفين، أريد منكم أن يصل سلامي للشيخ حفظه المولى، أخوكم أبو حذيفة صاحب مكتبة منار السبيل.

 

جواب الإدارة:

 الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما، أما بعد:
فعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، فإنَّ إدارة موقع الشيخ أبي عبد المعز محمد علي فركوس حفظه الله تعالى تشكرك على هذا الثناء العاطر الذي يبعث فيه روح الاجتهاد والمضي إلى الأمام بخطى ثابتة لخدمة الدين، ونشر علم الشيخ الزاخر، وإبرازه لعموم المسلمين إن شاء الله، وتعلمك أنها قد أبلغت سلامك للشيخ حفظه الله ، والموقع ومكتبتكم سيكونا -إن شاء الله- منارا لنشر الدعوة السلفية القائمة على الوسطية والاعتدال.
نسأل الله لنا ولكم العلم النافع والعمل الصالح وآخر دعوانا أن الحمد لله ربِّ العالمين.

 

19

 تهنـئة

التاريخ: السبت 12 محرم 1427 /  11 فبراير2006م

الاسم: سمير خلفاوي

البلد: الحمادية - برج بوعرريج

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، جزاكم الله كل خير على هذا الموقع القيِّم الذي نستفيد من علمكم يا شيخ إن شاء الله تعالى، اللهم انصر الحق وانصر أهل السنة والجماعة.

 

جواب الإدارة:

 الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما، أما بعد:
فعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وجزاكم الله خيرا على هذا الثناء الذي يشجعنا إلى المزيد من الاجتهاد، والمُضي قُدما في تثمين الموقع بما يخدم الدين ويسهم في نشر الدعوة، وبارك الله فيكم.

 

18

 تهنـئة

التاريخ: الخميس 03 محرم 1427 /  02 فبراير2006م

الاسم: عمر

البلد: المحمدية الجزائر

 

السلام عليكم، بارك الله فيكم على المجهودات التي تقومون بها، وبلغوا سلامي إلى فضيلة الشيخ فركوس حفظه الله تعالى.

 

جواب الإدارة:

الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين وسلم تسليما، أما بعد:
فقد أبلغنا سلامك لشيخنا الفاضل -حفظه الله-، ونشكركم على هذا الثناء الذي يدفعنا إلى المزيد من الاجتهاد لخدمة العلم والعلماء بإذن الله. وآخر دعوانا أن الحمد لله ربِّ العالمين.

 

17

 تهنـئة

التاريخ: الثلاثاء 27 شوال 1426هـ / 29 نوفمبر 2005م

الاسم: عبد الكريم الجزائري السلفي

البلد: الجزائر العاصمة

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله الأمين وصحابته الغر الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد نتوجه بخالص دعائنا لله عز وجل أن يوفق القائمين على الموقع لما يحبه ويرضاه وأن يزيدهم من فضله ونسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يوفق الشيخ حفظه الله ويسدد خطاه وينصر به الدعوة السلفية المباركة وأن يخذل أعدائه من أصحاب البدع والضلالات ونسأله تعالى أن يبارك في تلامذته وأن يجعلهم على الجادة وأن يشدّ من عزيمتهم في طلب العلم النافع وأن يجمعنا في دار كرامته مع الحبيب محمّد صلى الله عليه وسلم هو القادر على كل ذلك وهو الموفق وحده.

أخوكم عبد الكريم السلفي الجزائري.

 

جواب الإدارة:

نشكركم على اهتمامكم بالموقع، ودعائكم للقائمين عليه، ونحن بدورنا ندعو الله تعالى لنا ولكم الثبات على الاستقامة والمنهج القويم، كما نسأله تعالى أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم، وأن يعيننا على نشر العلم النافع والتوفيق للعمل الصالح إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، ونحن في انتظار اقتراحاتكم لاحقا إن شاء الله، وجزاكم الله خيرا.

 

16

 تهنـئة

التاريخ: الأربعاء 21 شوال 1426هـ / 23 نوفمبر 2005م

الاسم: أ. بوكتيت

البلد: كندا

 

Baraka allaho fiik wa jazakoum allaho koul kheir pour ce que vous faite surtout pour les questions qui viennent de l'étranger. Assalamou alaikoum.

 

جواب الإدارة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وجزاكِ الله خيراً على تهنئتك المشجعة وشكراً.

 

15

 تهنـئة

التاريخ: الاثنين 5 شوال 1426هـ / 7 نوفمبر 2005م

الاسم: عبد الحليم برديج

البلد: الولايات المتحدة الأمريكية

 

السلام أما بعد: Jazakum allhu khairan pour ce site.

 

جواب الإدارة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وجزاك الله خيراً على رسالتك المشجعة ونحن في شوق لاقتراحاتك وشكراً.

 

14

 تهنـئة

التاريخ: الأربعاء 8 جمادى الأول 1426 هـ/ 15 جوان 2005م    

الاسم: بن عبد الله سمير

البلد: ذراع الميزان - الجزائر

 

Je voudrais passer elsalam pour elchikh. 

 

جواب الإدارة: 

لقد أبلغنا سلامك للشيخ وهو بدوره يقول: وعليك السلام ورحمة الله وبركاته.

 

13

 تهنـئة

التاريخ: الأربعاء 1 جمادى الأول 1426 هـ / 08 جوان 2005م       

الاسم: غندوف فارس

البلد: فرجيوة - الجزائر

 

السلام عليكم، أحبكم في الله يا شيخ.

 

جواب الإدارة:

 

لقد أبلغنا سلامك وحبك للشيخ -حفظه الله- في الله وهو بدوره يبلغك السلام ويقول: أحبك الله الذي أحببتني فيه. 

 

12

 تهنـئة

التاريخ: الثلاثاء 2 ربيع الثاني 1426 هـ / 10 مايو2005        

الاسم: أبو عبد الله سعيد بن عبد الله

البلد: الرياض - المملكة العربية السعودية

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد، فأسأل الله للشيخ التوفيق والسداد، وأنّ ينفع بعلمه، وأنّ يجزل له المثوبة، كما أشكر طلاب الشيخ البارين به ودعائي لإخواني المسلمين بالجزائر بالتوفيق والسداد وأنّ يعصمهم الله من الفتن ما ظهر منها وما بطن وجميع المسلمين. وصلى الله وسلم على نبينا محمّد وآله وصحبه.

 

جواب الإدارة:

 

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على المصطفى، أما بعد:

فعطفاً على ما ذكرتم في رسالتكم وسؤالكم الله التوفيق والسداد للشيخ ولجميع المسلمين، فإنّ إدارة موقع الشيخ أبي عبد المعزّ -حفظه الله- تشكركم وتثني على رسالتكم وتدعوكم إلى إبداء ملاحظاتكم ونصائحكم عن الموقع، قصد تطويره وتحسينه. والله من وراء القصد .

 

11

 تهنـئة

التاريخ: الثلاثاء 2 ربيع الثاني 1426 هـ / 10 مايو 2005 

الاسم: بن زايد مراد

البلد: /

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكم وجزاكم خيراً وجعله في ميزان حسناتكم ولكم يسعدني ويشرفني أن تتابعوا مراسلتي، وشكراً.

 

جواب الإدارة:

 

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام من لا نبي بعده، أما بعد:

فتتشرف فرقة الموقع مراسلتكم، فلعله يكتب لها القبول في الأرض والدوام على قول الحق ونشر الخير من صالح دعائكم، ابقوا معنا على الدرب ومن سار على الدرب وصل. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

 

10

 تهنـئة

التاريخ: الإثنين 23 ربيع الأول 1426 هـ / 02 مايو 2005                                      

الاسم: أبو معاوية أحمد الجزائري

البلد: دمشق - سوريا

 

السلام عليكم ورحمة الله، أنا طالب بأحد المعاهد السورية، وأقول إني أحبك في الله يا شيخ ويعينك الله على الدعوة ووالله ما أحسست بقيمتك الحقيقية إلا عند الاغتراب خاصة في سوريا المملوءة بالبدع وقد فرحت جداً بفتح موقعك والسلام عليكم.

 

جواب الإدارة:

 

يقول لك الشيخ: أحبك الله الذي أحببتني له، والشيخ سعيد بهذه المراسلة ويرجو منك أن تكون محصّناً سليماً خاصة إذا كنت في معترك أهل البدع وأهل الأهواء لئلا تقع في مزالقهم وشراكهم ويرجو لك دوام الصحة والعافية، والعلم النافع والعمل الصالح، والعودة الميمونة. 

 

9

 تهنـئة

التاريخ: الأربعاء 27 صفر 1426 هـ / 06  أبريل 2005                                                  

الاسم: عادل قريشي

البلد: المسيلة - الجزائر

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وفق الله الشيخ لكل ما يحب ويرضى وجعل الله عمله في ميزان حسناته وأود أنّ أزور الشيخ إنّ شاء الله.

 

جواب الإدارة:

 

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، أما بعد:

فإنه يمكنكم زيارة الشيخ أبي عبد المعزّ -حفظه الله- كل يوم بعد صلاة العصر ماعدا يومي الأربعاء والخميس حيث يقيم حلقة مصغرة لبعض الطلبة في دار الرغائب والنفائس بجوار مسجد الهداية الإسلامية بالقبة، كما يمكنكم إرسال سؤال أو سؤالين على الأكثر في مجال الاقتراحات إذا كان تنقلكم إلى العاصمة يسبب لكم مشقة دمتم في رعاية الله وحفظه. 

 

8

 تهنـئة

التاريخ: الجمعة 8 صفر 1426 هـ / 18 مارس 2005                                            

الاسم: الأخ أحمد

البلد: الجزائر

 

السلام عليكم، إخواني في الله هنيئاً لكم ولنا هذا الموقع المبارك، وأنا أعرض خدماتي التقنية والتصميمية والله المعين.

 

 جواب الإدارة:

 

إدارة الموقع تفتح أبوابها بصدر رحب لكل متأهل راغب في خدمة الموقع تحقيقا لقوله تعالى: (وتعاونوا على البر والتقوى)، وتجسيدا للأخوة المنصوص عليها في قوله تعالى:(إنّما المؤمنون إخوة)، هذا ولا ننسنا أن نبادلك التهنئة بحلول هذا الموقع المبارك، وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا.

 

7

 تهنـئة

التاريخ: الثلاثاء 5 صفر 1426 هـ / 15 مارس 2005                                                   

الاسم: أوزريات إبراهيم

البلد: الجزائر

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نشكر كل من ساهم في إنجاز هذا الموقع.

 

جواب الإدارة:

 

تلقى أعضاء الإدارة شكرك بسرور وغبطة، كما إنّهم لن يدخروا وسعا في العمل على ما يرضي الزوار الكرام وينفعهم في دينهم ودنياهم، للوصول إلى إرضاء رب البريات وذلك غاية الغايات.  

 

6

  تهنـئة

التاريخ: الإثنين 4 صفر 1426 هـ /14 مارس 2005                                                 

الاسم: أبو أنس خالد بن محمّد التاهرتي

البلد: سويسرا

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد، فإن العين قد قرت بموقعكم المستطاب، نفع الله بشيخنا وبارك في جهوده، وإني في غربتي هذه، كنت أتابع أحوال الجزائر وأتشوق لبزوغ نجم عالم تفاخر به الأمة، فوقع بعض سمعي على محاضرات ورسائل شيخنا أبي عبد المعزّ حفظه الله، فقلت: "هنيئاً لنا يا أبناء ابن باديس" أُشهد الله على محبة أهل العلم عموماً وأهل الأصول خصوصاً، وفقكم الله جميعاً، وأفيدونا بالمزيد عبر موقعكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

جواب الإدارة: 

 إنّ ما تقدمه إدارة الموقع لزوارها  من علم الشيخ هو تعبير عن سلسلة متواصلة بين سلف خدموا العلم وخلف حملوا مشعله واستناروا بنوره وهدوا الناس إليه -نرجو أن يكون شيخنا منهم-، ومن كان هذا حاله وجب علينا محبته وخدمته وهذه الخدمة لا تساوي شيئا بإزاء ما يقدمونه من علم ونصح وتضحية، فاللّهم اجز شيخنا خير الجزاء، هذا وسنعمل بإذن الله على إدامة فرحتكم  وإفادتكم فلا تبخلوا علينا بتوجيهاتكم.  

 

5

 تهنـئة

التاريخ:الإثنين 4 صفر 1426 هـ/  14 مارس 2005                                        

الاسم: Omar Nezali

البلد: كندا

 

Assalamu alaikum، I just want to thank you for the great effort you are providing to spread up the knowledge of our shaykhana Mohamed Ferkousk we ask Allah to reward you for this great work. Also we want to know if there is any help we can provide to make this project successful. Djazakoum Allah khayr، and please send our salam to shaykhina Ferkous.    

 

جواب الإدارة:

 

 

إن هذا الموقع أقيم لخدمة العلم وأهله، وما بذل فيه من جهد لا يقارن بما يقدمه شيخنا أبو عبد المعز -حفظه الله- من خير للأمة الإسلامية عموما ولأهل الجزائر خصوصا، هذا وقد أبلغنا سلامك للشيخ -حفظه الله- .

 

4

 تهنـئة

التاريخ: الأحد 25 محرم 1426 هـ/ 06 مارس 2005                                                   

الاسم: Ladouani

البلد: باريس - فرنسا

 

Salam oualikoum, Nous tenons à vous signaler que nous sommes vraiment très ravis de ce site, bonne continuation. Si vous avez besoin de qui que ce soit, quelconque service ou autre, ce sera avec grand plaisir de vous donner, de donner tout ce que l'on peut pour notre religion. Passez le bonjour à tous les frères et ne nous oubliez pas dans vos douhas, on en a fortement besoin. Salam oualikoum.

 

جواب الإدارة:

 

نشكركم على اعتنائكم بموقع الشيخ أبي عبد المعزّ -حفظه الله- ونحن نحتاجكم في كل وقت بملاحظاتكم ونصائحكم التي من شأنها أن تعطي دفعاً أكثر للموقع، وتعين على حسن عرض الموقع للمشاركين. والسلام عليكم. 

 

3

 تهنـئة

التاريخ: السبت 24 محرم 1426 هـ/ 05 مارس 2005                                                  

الاسم: علاء الدين محمد

البلد: عين النعجة الجزائر العاصمة - الجزائر

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أحبتي في الله القائمين على هذا الموقع القيم أسأل الله أن ينفع بكم الأمة الإسلامية، عند تفحصي لهذا الموقع جيداً سأحاول تقديم بعض الملاحظات إن شاء الله. أبلغوا سلامي إلى فضيلة الشيخ محمّد علي فركوس حفظه الله. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

 

جواب الإدارة:

 

لقد أبلغنا سلامك للشيخ أبي عبد المعزّ -حفظه الله- ونحن في انتظار الملاحظات الموعود بها وشكراً. 

 

 

2

 تهنـئة

التاريخ: الإثنين 19 محرم 1426 هـ/ 28 فبراير 2005                                                     

الاسم: أبو أنس بن يحي عبد القادر

البلد: بلعباس - الجزائر

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله في جميع القائمين على هذا الموقع. ننتظر بشغف كبير جواب الشيخ حفظه الله ورعاه على الأسئلة العلمية حتى تعم الفائدة إن شاء الله عز وجل.

 

جواب الإدارة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وفيك بارك الله، نشكرك على هذه الرسالة  وعلى هذه المباركة الطيبة وأملنا أن تراسلونا بما تروه نافعا للموقع، أمّا في ما يخص فتح مجال الأسئلة فلا يخفاك أنّ هذا الموقع حديث الصدور ويتعذر تغطية كل المتطلبات في أول الأمر لكن تعد الإدارة خيرا في المستقبل اللاحق بإذن الله، وشكرا. 

 

1

 تهنـئة

التاريخ: الجمعة 16 محرم 1426 هـ /  25 فبراير 2005

الاسم: أيوب هديمي الجزائري / إسماعيل سيد علي الجزائري

البلد: الرياض - المملكة العربية السعودية

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد فقد سرنا كثيراً فتح هذا الموقع لشيخنا فركوس حفظه الله الذي نسأل الله تعالى أن يبارك فيه وينفع به الإسلام والمسلمين ونسأل الله تعالى كذلك أن يسدد القائمين عليه وأن يوفقهم للمزيد، ولهم جزيل الشكر على ما سعوا فيه، والسلام عليكم.

 

جواب الإدارة:

إنّ إدارة الموقع إذ تتلقى هذه الرسالة المشجعة منكم تتمنى أن تكون عند حسن ظنكم وستعمل جهدها وطاقتها على تحسين وتطوير الموقع وهذا بالاستعانة باقتراحاتكم ونصائحكم، وجزاك الله خيرا.

 

 

@ أرسل إلى صديق

@ أخبر صديقك عن الموقع

.: كل منشور لم يرد ذكره في الموقع الرسمي لا يعتمد عليه ولا ينسب إلى الشيخ :.

.: منشورات الموقع في غير المناسبات الشرعية لا يلزم مسايرتها لحوادث الأمة المستجدة، أو النوازل الحادثة لأنها ليست منشورات إخبارية، إعلامية، بل هي منشورات ذات مواضيع فقهية، علمية، شرعية :.

.: تمنع إدارة الموقع من استغلال مواده وترجمة مواضيعه إلى لغات أخرى لأغراض تجارية، وترخص في الاستفادة من محتوى الموقع لأغراض بحثية أو دعوية على أن تكون الإشارة عند الاقتباس إلى الموقع :.

جميع الحقوق محفوظة (1424ﻫ/2004م - 1435ﻫ/2014م)