الثلاثاء 27 ذو الحجة 1435 هـ / 21 أكتوبر 2014 م

 

 

          

 
 

 
 

أهداف موقع الشيخ أبي عبد المعزّ محمّد علي فركوس - حفظه الله

 

 

يهدف الموقع الرسمي من وراء شخصية الدكتور أبي عبد المعز محمد علي فركوس -حفظه الله- أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم الإسلامية، جامعة الجزائر إلى خدمة الأهداف التالية:

١- التعريف بشخصية الأستاذ الدكتور محمد علي فركوس، من خلال توثيق سيرته الذاتية وتثمين جهوده، وما أنجزه من مؤلفات علمية في مختلف الميادين، الفقهية والأصولية خاصة. وما تناوله من أعلام أندلسية وجزائرية بالتحقيق والشرح للوقوف على أصالة التراث الجزائري خصوصا وإحياء التراث الإسلامي عموماً. وما قدّمه -أيضا- من نشاط تربوي عبر المحاضرات الشاملة لمختلف القضايا والمسائل العلمية.

٢- إبراز مسائله وفتاواه التي قام بعرضها بأسلوب علمي متميز في التوجيه الديني، والدعوة إلى الله تعالى المبني على الوسطية والاعتدال، والقيام بنشرها، والعمل على توجيه طالب العلم تربويا قصد إكسابه مهارة الاقتدار على التدرج في مدارج الكمال والتفافه على حاملي الدعوة إلى الله على منهج الأنبياء قصد تحقيق الرعاية العلمية والخلقية المنبثقة من العقيدة السليمة.
٣- الإشادة بقدراته العلمية، وتقدير منزلته على وجه العدل والإنصاف، دفعا لمآرب المغرضين والجفاة الساعين إلى تحقير ما هو كبير، وتعظيم ما هو صغير، بخسا للناس أشياءهم، وذلك يشكل ضررا على المسلمين، ويحدث خطرا على وحدة أهل السنة وتضامنهم.
٤- فتح مجال واسع -من خلال هذا الموقع- لكلّ الأقلام الخيرة التي تعمل على ترسيخ مفهوم الاعتدال والوسطية، وتستنهض الهمم لتناول موضوعات العصر، وشرح تعاليم الشريعة السمحة، وبث الوعي الإسلامي في الشباب المسلم، وتبصير المسلمين بمزايا الشريعة، والرجوع بهم إلى مصادر الدين الأصلية.

٥- جعل الموقع مشعل هداية بالعلم النافع لمبتغي الهدى، ومنار رشد لطلاب الحق، يربط العوام بحملة الرسالة وواعيها ومبلغيها، ويرفع الجهل عنهم، ويصحح الانحراف والفساد، مع ترسيخ الأمانة في العلم والعمل.  

٦- التعريف بكتب الشيخ وما تضمّنته في ثناياها من أعلام وبلدان، توسيعا لدائرة المطالعة والتصفح.

٧- إحياء التراث الإسلامي بعرض مخطوطات لكتب قد تكون نادرة أو لا يتيسّر الوصول إليها.

٨- إمتاع الزائر بجملة من الفوائد والنوادر في شتى العلوم، خدمة للمسلك التربوي المعتدل.

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.

 

 

 

 

- إدارة الموقع -

 

<<  العودة


نسخة للطباعة        أرسل إلى صديق     أخبر صديقك عن الموقع


.: كل منشور لم يرد ذكره في الموقع الرسمي لا يعتمد عليه ولا ينسب إلى الشيخ :.

.: منشورات الموقع في غير المناسبات الشرعية لا يلزم مسايرتها لحوادث الأمة المستجدة، أو النوازل الحادثة لأنها ليست منشورات إخبارية، إعلامية، بل هي منشورات ذات مواضيع فقهية، علمية، شرعية :.

.: تمنع إدارة الموقع من استغلال مواده وترجمة مواضيعه إلى لغات أخرى لأغراض تجارية، وترخص في الاستفادة من محتوى الموقع لأغراض بحثية أو دعوية على أن تكون الإشارة عند الاقتباس إلى الموقع :.

جميع الحقوق محفوظة (1424ﻫ/2004م - 1435ﻫ/2014م)